كتاب في بيان فضل القوس والسهم واوصافهما

في 22/09/2222

سنتحدث عن كتاب من أوائل الكتب في التاريخ الإسلامي العربي والذي يتحدث عن الرماية بشرح مفصل فيه العديد من التفاصيل والشرح. من الأمور التي تم ذكرها في الكتاب: أئمة الرماية، أنواع الأقواس العربية ومما تصنع، تفاصيل هيئة الرماية أو ما يعرف بالـ Form، آداب الرماية، أجزاء القوس العربي. طبعا هناك الكثير من الأمور التي تم ذكرها في الكتاب وهذه بعض من ما ذكر.

أماكن ومحلات بيع أدوات الرماية بالقوس والسهم

في 14/08/2222

في هذا المقال سنقوم بعرض أماكن بين أدوات الرماية بالقوس والسهم في الدول العربية حتى يسهل على من يريد البدء بالرماية معرفة أين يمكنه شراء أدوات الرماية بالقوس والسهم. هناك محلات متخصص وأخرى شامله فستجد كل ما تحتاج هنا.

أماكن ونوادي التمرين على الرماية بالقوس والسهم

في 13/09/2121

في هذا المقال سنعرض أماكن أو النوادي التي يمكنك الإنضمام لها والتمرن على القوس والسهم في البلاد العربية

آداب الرماية بالقوس والسهم

في 05/04/2121

في هذا المقال سنتعرف على الآداب العامة لكل رامي من كتاب الإفادة والتبصير لكل رامي ومهير

أبرز الشركات المصنعة لأقواس الرماية بالقوس والسهم

في 16/01/2121

في هذا المقال سنتعرف على بعض الشركات المصنعة لكل نوع من أنواع الأقواس. من أنواع الأقواس الأقواس التقليدية مثل القوس العربي، القوس الآسيوي، القوس الكوري، القوس التركي، القوس الانجليزي وغيرها. الأقواس الأولمبية Recurve Olympic Bow. أقواس المركبة Compound Bow وغيرها.

أنواع البطولات في رماية القوس والسهم

في 09/12/2020

هناك أنواع عديدة من بطولات القوس والسهم، وبعض هذه البطولات يكون محدودا بنوع معين من أنواع الأقواس. سنذكر أنواع البطولات بشكل عام، مثل بطولات الأهداف Target Archery، بطولات الحقول والمساحات المفتوحة Field Archery، 3D Archery بطولات الأبعاد الثلاث، بطولات الرماية من على ظهر الخيل مع شرح لكل نوع والأقواس المستخدمه في البطولات مثل قوس الريكيرف الأولمبي Olympic Recurve قوس المركب Compound قوس الريكيرف غير الأولمبي Barebow الأقوس التقليدية

شراء قوس من مكان غير معروف أو بسعر رخيص جدا

في 05/12/2020

باختصار أن تشتري قوس من مكان غير معروف و رخيص جدا من موقع علي بابا، موقع أمازون أو غيرها من المواقع ممكن أن يأدي دي الغرض، وكذلك ممكن أن ينكسر القوس عليك وأنت ترمي به. لذلك من المهم جدا على الأقل أن تتواصل مع من اشترى من قبلك أو تنظر في التقييم والتعليقات والتحقق من صحتها.